AuroraDomus
Gruppo COLSER-AuroraDomus

من هدف تقديم خدمات جيدة في سوق أصبح مُسطح وفي بعض الأحيان متساو في القدرة على العرض بسبب المنافسة في السعر ومنطق الربح، فإن شركة كولسر "COLSER" استوعبت منذ البداية كيف أنه من أجل أن تتميز من الضروري توجيه مجهوداتها نحو دوافع أخرى: وكانت الخطوة الأولى هي اكتساب أسلوب عمل؛ وبإتباعه ظهرت الحاجة إلى الإشراف على الأنشطة وتعلُم تقييم الذات؛ وتطور المؤسسة أدى فيما بعد إلى "تنظيم" الأنشطة بحيث يتم ضمان وجود نتيجة بالإضافة إلى الاستدامة البيئية وحماية صحة المتعاونين معها في نفس الوقت.
لكن أسلوب العمل ليس كل شيء: ففقط في المؤسسات التي "يستوعب" جميع من فيها النظام يمكن الوصول إلى معايير الجودة. ومن هنا يأتي العبور الطبيعي إلى الالتزام بمبادئ المسئولية المؤسسية، وذلك كفعل واضح يثبت التوجه الطبيعي للشركة التعاونية نحو موضوعات مثل الإتحاد والتكامل والمشاركة.
واليوم، بالنسبة لشركة كولسر "COLSER" فإن العمل بجودة يعني إيجاد الاستجابة الصحيحة لاحتياجات عملائها، وذلك من خلال توظيف موارد ووسائل ومهارات ملائمة مع مراعاة القواعد التي يمكن تطبيقها، وتفضيل استخدام منتجات ملائمة للبيئة وتطوير عمليات ذات أقل خطر ممكن من ناحية التأثير على البيئة، ومع تقييم ومنع الأخطار على صحة وأمن العاملين وعدم الإضرار على الإطلاق بكرامة وحقوق المتعاونين مع الشركة، وتحقيق تعاون مع العملاء والموردين، لتقدم الشركة نفسها كنموذج مرجعي لمفهوم العمل الجماعي الذي تعمل به.
تمثل هذه السياسة رغبة كولسر "COLSER" في تعريف الآخرين بها ونشر مبادئها وتواصلها من كل من يهتم بهذه المبادئ:
الجودة: نحن نهتم بتوفير خدمات ترضي توقعات من يتحدثون معنا وتسمح لنا بمواصلة التنافس على أكثر من صعيد حتى يمكننا أن نصبح في الوقت نفسه شريك يمكن الوثوق به، و"مجموعة" ذات جودة عالية من الشبكات الإستراتيجية بين القطاعات وبين الأقاليم، وشخصية رئيسية هامة في عمليات التعاون الممكنة مع المجموعات الكبيرة "مقاولو العموم"، ومتحدث ذو أهمية للإدارات العامة في عمليات الخصخصة، ومؤهلين من أجل التفكير ملياً فيما يخص التنظيم المحلي.
السلامة: إن المتعاونين معنا يمثلون بالفعل ثروتنا الكبيرة، ويعد واجب شركة كولسر "COLSER" نحوهم هو تبني سياسات لحماية الصحة وسلامتهم الجسدية والسلوكية عن طريق التحسين المستمر على مدار الوقت لمستويات السلامة والأمان وجودة الخدمات المقدمة، مع الاقتناع بأن هذان الجانبان لا غنى لأحدهما عن الآخر؛
البيئة: تهتم شركة كولسر "COLSER" بالعمل من أجل البيئة حتى يمكن الحياة على هذا الكوكب بشكل معقول ومقبول، مع عدم إغفال أن كل تصرف لنا يجب عدم تركه للظروف وأنه من الضروري أن نكرس أنفسنا للتنمية المستدامة للأرض عن طريق الارتقاء سواء الداخلي (الأعضاء والموظفين) أو الخارجي (الموردين والعملاء) بالثقافة مع مراعاة الموارد الطبيعية والبيئية.
المسئولية المؤسسية: تعمل شركة كولسر "COLSER" طبقاً للحقوق الأساسية للمتعاونين معها سواء كأفراد أو كعاملين مع رفض تشغيل القاصرين، وضمان الحق في حرية الانضمام للجمعيات وفي العقد الجماعي دون تمييز من أي نوع، ورفض أي شكل لفرض القيود، مع تطبيق العقوبات التأديبية التي يسمح بها القانون فقط، ومراعاة الاتفاقات التعاقدية (المواعيد والمقابل المادي) والانحياز إلى المبادئ المعترف بها عالمياً فيما يخص حماية العمل (اتفاقيات المنظمة العالمية للعمل والإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقيات منظمة الأمم المتحدة حول حقوق الطفولة، ...) والانحياز إلى القانون المحلي والدولي الذي يقوم على هذه المبادئ؛ فالاهتمام بالمتعاونين مع الشركة يصل إلى أن يضم أيضاً أسر الأعضاء والجاليات التي ينتمون إليها وهذا عبر الرغبة في القيام بأعمال مقاولات كاملة، مع عدم إغفال دعوة الشركة التعاونية لمبادئ التآزر والتضامن وهذا من خلال توجيه مبادرات لصالح المجتمع والأراضي التي شهدت نمو وتطور شركة كولسر "COLSER".
النظام الإداري المتكامل: يرى العاملون في المؤسسة نقطة مرجعية، وعمل جماعي يمكن معها تقاسم الاحتياجات والتوقعات والأهداف في جو من التعاون. ومع ذلك فإن كل شخص في شركة كولسر "COLSER" له دور ويعرف أنه عنصر أساسي من مؤسسة مركبة تعتمد قيمتها على الجميع وتقدم نتائجها للجميع.
وحتى لا تصبح هذه السياسة مجرد تعبير عن النوايا فإن شركة كولسر "COLSER" قد شددت على التدريب والتواصل كوسائل من أجل مواصلة مهمتها.
ومن هذا المنظور فإن نشر السياسة أصبح العمل الأول لتسهيل مشاركة جميع المتعاونين معها.
كذلك سيتم إعلام الموردين أيضاً بالسياسة، كما أنها متاحة للعملاء والجمهور بغرض نشر المبادئ ومشاطرتها مع الأشخاص المهتمين بأنشطة شركة كولسر "COLSER".
فنظام الإدارة/ الإشراف نفسه الذي يؤثر في أسلوب عمل الشركة بالكامل سيصبح "أرض خصبة" للمقارنة ولنمو المؤسسة على كافة المستويات.


مدينة بارما، إبريل/ نيسان 2009

Cristina Bazzini
الرئيس

Copertura Sanitaria Integrativa Colser

Copertura Sanitaria Integrativa

COLSER ha aderito al Fondo Sanitario di Cooperazione Salute, Società di Mutuo Soccorso... >

Blocknotes

Blocknotes

Notiziario a cura del Gruppo Colser-AuroraDomus...>

Annual report

Annual Report 2016

Download Annual Report PDF 2.59 Mb

Area video

Area Video

I nostri video

Galleria Fotografica

Galleria Fotografica

Le nostre foto

Cassetta delle idee

Cassetta delle idee

Organismo di vigilanza

Organismo di vigilanza